السبت، أكتوبر 09، 2010

الجبلي يصدر قراراً بإعفاء الأطباء في 7 تخصصات من التكليف

الأسبوع أونلاين
أصدر الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة قرارا بإعفاء الأطباء في تخصصصات الأشعة، والمعمل، وطب الطواريء، وطب الأسرة، والتخدير، والطب النفسي، والعظام من التكليف
والعمل مباشرة في تخصصاتهم، وذلك لوجود نقص شديد لدي الوزارة في هذه التخصصات وذلك اعتبارا من حركة تكليف شهر مارس/ آذار 2011 .
وقال الوزير- في تصريح له الثلاثاء- إنه سيراعي عند اختيار هؤلاء الأطباء التوزيع الجغرافي دون التقيد بمجموع الدرجات بحيث يتم توفير أطباء في تلك التخصصات للعمل في المحافظات محال إقاماتهم خاصة التي تعاني من نقص شديد في هذه التخصصات .
وأضاف أن الهدف من ذلك هو الحصول علي الأعداد الكافية من الأطباء في التخصصات السبعة للعمل في مستشفيات ومراكز ووحدات وزارة الصحة .
وتابع أنه سيتم أيضا بحث سبل توفير أطباء في تخصص طب الأورام للعمل في مراكز علاج الأورام التي أنشأتها وزارة الصحة ووصل عددها إلي ثمانية مراكز، إلي جانب أربعة مراكز أخري تحت الإنشاء، وذلك بإعطاء الأولوية للأطباء الذين يحصلون علي شهادة الزمالة المصرية في تخصص الأورام مع مراعاة التوزيع الجغرافي، بحيث يتم توفير الأعداد اللازمة من الأطباء في تخصص الأورام بالمحافظات التي تعاني من نقص في ذلك التخصص.
وأوضح أنه سيتم اختيار هؤلاء الأطباء من خلال إعلان يتم نشره بحيث يكون الاختيار مرتبطا بإقامة الطبيب في هذه المحافظات، ويراعي فيها التوزيع الجغرافي لتغطية النقص الشديد فيها خاصة في محافظات كسوهاج ودمياط وأسوان وطنطا وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق